عام حرب أكتوبر ليس العام ٧٣!

قل عام ٧٣ ولا تقل العام ٧٣

بعض الصحف والشبكات الإخبارية تروج لتركيب فاسد، تعرف فيه كلمة “عام” قبل أي تاريخ محدد. وهو تركيب خاطئ، لماذا؟ تابعوا الڤيديو.

للمشاركة على :

2 Comments

  1. أحسنت في هذا المقطع المرئي معالجة الخطأ .. كثيرا ما صادفني هذا الخطأ في تحرير ومراجعة الأخبار والاستماع لوسائل الإعلام. وكان من الشائع في كتابات الكبار قبل الصغار . السبب في ظني يرجع لضعف المدققين اللغويين في الصحف والمجلات والإذاعة والتلفاز. و ظني أن بعضهم استغنى عنهم (المدققون) ضغطا للنفقات. وإهمال العربية حاليا في وسائل الإعلام والصحافة أصبح ظاهرة تستحق العلاج قبل زحف العامي على المكتوب فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

البحث

محمد العشيري

عملت محاضرًا في اللغة والثقافة العربية في جامعة برمنجهام البريطانية. درَستُ علم الأصوات اللغوية وعلم اللغة وتخصصت فيهما، ثم درَّستهما فيما بعد. وتشمل مجالات اهتمامي علوم اللغة العربية، والخطاب الإسلامي، واللغة في وسائل الإعلام. عملت أيضًا في جامعة وستمنستر في لندن، وجامعة عين شمس المصرية في القاهرة. وعملت مذيعا ومقدم ومعد برامج في هيئة الإذاعة البريطانية. من بين مؤلفاتي: “أصوات التلاوة في مصر: دراسة صوتية، و“عربية القرآن: مقدمة قصيرة”، و”كتاب الزينة في الكلمات الإسلامية والعربية لأبي حاتم الرازي: دراسة لغوية”. ونشرت مجموعة قصصية تحت عنوان “حرم المرحوم” وكتبا أخرى.